حياكم الله وبياكم

أهلا بأصدقاء الحرف والكلمة ..

فلنبحر في يم الكلم ..هنا .. ومنكم نستفيد ونستفيض

الصفحات

مدونة نادي الشعر في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

الثلاثاء، 18 مايو 2010

أحيوا أمسية شعرية بالتعاون بين تعليمية الشارقة واتحاد الكتاب

أحيوا أمسية شعرية بالتعاون بين تعليمية الشارقة واتحاد الكتاب



ثلاثة شعراء شبان يجتازون أسوار المدرسة منشدين للوطن والأم









احيا ثلاثة شعراء طلاب من منطقة الشارقة التعليمية امسية شعرية باتحاد كتاب وادباء الامارات في مقره بالشارقة، وذلك في اول نشاط من نوعه ينتج عن تعاون بين المنطقة التعليمية بالشارقة واتحاد الكتاب، وكان الشعراء الشبان الثلاثة قد فازوا بالمراكز الاولى في مسابقة الشعر التي نظمتها المنطقة على مستوى المدارس، قرأ الشعراء الشبان نماذج من اشعارهم وقصائدهم الفائزة في المسابقة.

 
وتنوعت في اغراضها الشعرية بين المديح والوطني والعاطفي، وبدا الشبان الذين صفق لهم الحضور مرارا اكثر انتشاء وهم يلقون ابياتهم الشعرية في قاعة اتحاد الكتاب والادباء.



وقام بعد ذلك صلاح خميس الحوسني رئيس قسم الانشطة والرعاية الطلابية بمنطقة الشارقة التعليمية بتكريم الشعراء وتوزيع الجوائز على المشاركين. وفي كلمته التي القاها في المناسبة، قال الحوسني: اننا نعاني من ضغوط كثيرة في سبيل احتضان مواهب الطلبة المختلفة.



حيث لا تسمح المساحة الزمنية في اليوم الدراسي المكتظ بالحصص لنشاط يمسح برعاية المواهب الطلابية ولا يستطيع المعلم توفير الوقت الكاف في ظل ازدحام جدول عمله اليومي في المدرسة، لكننا نحاول في منطقة الشارقة التعليمية جاهدين لتجاوز هذه الصعاب.



وربما بادرة التعاون مع اتحاد كتاب وادباء الامارات لاقامة امسية شعرية للطلبة الفائزين بمسابقة الشعر، ستكون الفرصة السانحة لفتح افاق التعاون مع جهات ومؤسسات المجتمع للعمل على استثمار طاقات الطلبة الابداعية والخلاقة.



ان هذا التعاون يفتح مجالا واسعا لاستثمار التجربة وتعددها في مناح مختلفة، مثل الرواية والقصة، مضيفا لهذا نأمل ان يستمر التعاون مع الاخوة في اتحاد الكتاب لتلبية الرغبة في تنمية مهارات الطلبة الابداعية وصقل مواهبم وتجاربهم.

 
كما القى الشاعر اكرم قنبس الذي ادار الامسية الشعرية الطلابية كلمة في بداية الامسية اكد فيها حرص نادي الشعر في اتحاد الكتاب والادباء على الاخذ بيد الموهوبين من الشباب وتشجعيهم وتهيئة كل ما من شأنه ان ينضج تجربتهم ويصقل مواهبم.



يذكر ان الشعراء قد فازوا بالمراكز الاولى في مسابقة المنطقة التعليمة بالشارقة (اشبال الضاد الشعرية) وهم: احمد تحسين الاخرس من مدرسة الشعلة الخاصة والفائز بالمركز الاول، موسى عبدالهادي من مدرسة معاذ بن جبل والفائز بالمركز الثاني ومحمد فكري من مدرسة الخليج العربي الفائز بالمركز الثالث. وقد توالى الشعراء على منصة الالقاء، حيث قرأ احمد تحسين نماذج من شعره من بينها قصيدة ( الوطن السفينة) قال فيها:

يا طفلا تغمره الاحزان



وعزوف الموت عن الشطآن





يا ايها الوطن السفينة



في عباب البحر تمضي



دون نجم او دليل



يا حاملا كبدي عليك










وكذلك قرأ الطالب محمد فكري قصيدته (حب الامارات) التي انشد فيها يقول:

حب الامارات العظيمة قد سرى



في قلبنا في روحنا وهو السكن

قد اخلصت بالفعل كل امارة



حتى توحد شملنا في ذا الوطن



احيا سعيدا آمنا في موطني



كالطير اشدو هانئا فوق الفنن..



يذكر ان وزارة التربية والتعليم تبنت منذ بداية العام الدراسي الحالي اعادة النظر في الانشطة اللاصفية ورعاية مواهب الطلبة الموهوبين عبر تكثيف الانشطة في المجالات الادبية والفنية وكذلك الرياضية، الا ان ازدحام اليوم الدراسي بالنسبة للطلبة والمدرسين ما زال يشكل عائقا خلال ساعات الدوام الرسمي التي لا تتيح الوقت الكافي لمثل تلك الممارسات.

وتأتي بادرة تعليمية الشارقة بالتعاون مع اتحاد الكتاب في اقامة امسية شعرية لطلاب يتلمسون ملكاتهم الابداعية في مجال الشعر بادرة ثمينة بالامكان تكرارها اذا ما سعت وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية الى خلق علاقات تعاون مع مؤسسات وهيئات ثقافية في المجتمع، والتي يتوفر من خلالها وقت كاف بعد انتهاء اليوم الدراسي لممارسة انشطة طلابية مثمرة تعنى بالمواهب.




الشارقة - مرعي الحليان















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق